أهلا بك في موقع الزراعية نت

أخبار مؤكدة وغير مؤكدة

لافتة إعلانية

 

«  سبتمبر 2014  »
الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930 

الزراعية نت على الفيس بوك

زراعـة و إنتـاج الـــذرة الرفيعـــة طباعة إرسال إلى صديق
الخميس, 28 فبراير 2013 00:00

زراعـة و إنتـاج الـــذرة الرفيعـــةالزراعية نت – نشرات زراعية - الذرة الرفيعة (البيضاء) من محاصيل الحبوب الصيفية الهامة بعد الذرة الشامية وتعتبر مصر الأولي في إنتاجية الذرة الرفيعة بوحدة المساحة على جميع الدول المنتجة في العالم، وتتركز معظم زراعتها في الوجه القبلي حيث تزرع في مساحات كبيرة سنويا تصل إلي 400 ألف فدان .
وترجع

أهمية الذرة الرفيعة كحبوب لكونها محصولا غذائيا للإنسان خاصة في المجتمعات الريفية، وحديثا تساهم بشكل رئيسي في صناعة أعلاف الحيوان والدواجن، ويتم الآن توريد الحبوب البيضاء لوزارة التموين لإنتاج خبز بلدي جيد المواصفات بخلط دقيق الذرة الرفيعة بنسبة 20 % مع دقيق القمح مما يساعد على تقليل استيراد القمح ودقيقه من الخارج.
و تستخدم النباتات الخضراء بعد حصاد القناديل للأصناف والهجن قصيرة الساق ثنائية الغرض كعلف للحيوانات، أما سيقان الأصناف الطويلة فتستخدم في الوقود و بناء الأسوار ومصدات الرياح .
والاتجاه الحالي هو التوسع في زراعة الأصناف والهجن قصيرة الساق ثنائية الغرض (حبوب وعلف أخضر) عالية الإنتاج والتي تتحمل الظروف الصعبة كالجفاف وشدة الحرارة وضعف خصوبة التربة وزيادة الملوحة بها .
ويمكنك الاطلاع وتحميل النشرة التفصيلية التي تبين الاصناف والهجن الجديدة والعمليات الزراعية من كميات التقاوي وطريقة الزراعة وميعاد الزراعة والري والتسميد ومكافحة الحشرات والامراض التي تصيب نبات وحبوب الذرة الرفيعة وغيرها ...........بالضغط هنا  




*ملاحظات
- الملف بصيغة PDF وحجمه حوالي (600 KB)
- لقراءة الملف يجب ان يكون لديك برنامج Acrobat Reader (أكروبات ريدر)
- يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من الموقع التالي http://get.adobe.com/reader

 
Royal Jordanian
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Abyar Designs